الرقية الشرعية حسناء العلاج بي الرقية الشرعية علاج لي النساء فقط تشخيص المرض مجانا عبر الهاتف60 44 19 68 58 تواب عبدالرحيم الهاتف 60 61 92 89 66
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعريف هذا العالم: عالم الجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hasena tawab
Admin


المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 10/04/2012

مُساهمةموضوع: تعريف هذا العالم: عالم الجن   الإثنين أبريل 01, 2013 4:28 pm

"
عالم الجن



بسم الله الرحمن الرحيم

تعريف هذا العالم:
يختلف عالم الجن أختلافا كليا عن عالم الملائكة والإنسان, فكل له مادته التي خلق منها, وصفاته التي يختلف بها الأخر, إلا أن عالم الجن يرتبط مع عالم الإنس من حيث صفة الإدراك وصفة العقل والقدرة على اختيار طريق الخير والشر.

وأبو الجن هو إبليس كما أن أبو الإنسان آدم عليه السلام, أما طبيعة خلقتهم فقد أخبرنا الله عز وجل عنهم أنه خلقهم من نار, كما قال الله تعالى:{والجان خلقناه من قبل من نار السموم}.
وقوله :"وخلق الجان من مارج من نار".

وقد فسر أهل العلم من السلف الصالح قوله :{مارج من نار}, هو طرف اللهب.

وقال النووي :[المارج اللهب المختلط بسواد النار], أما الإنسان فقد خلق من طين كما أخبرانا الله بقوله :{ قال ما منعك ألا تسجد إذا أمرتك قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين}. وقوله سبحانه :{ فاستفتهم أهم أشد خلقا أم من خلقنا إنا خلقناهم من طين لازب}".

وكذلك كما ورد في الحديث الذي أخرجه مسلم عن عائشة, عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :"خلقت الملائكة من نور, وخلق الجان من مارج من نار, وخلق أدم مما وصف لكم",
وقد خلق الجان قبل الإنسان وسكن الأرض قبله, بدليل قوله الله تعالى :{ولقد خلقنا الإنسان من حمأ مسنون * والجان خلقناه من قبل من نار السموم}.









أنواع الجن وأصنافهم

ينقسم الجن إلى ثلاثة أصناف كما صنفهم لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" الجن ثلاثة أصناف, فصنف يطير في الهواء, وصنف حيات وكلاب, وصنف يحلون ويضغنون".


وقد أمرت الجن وكلفت كما كلف الإنسان, فهم مأمورون بالتوحيد والإيمان والطاعة والعبادة, وعدم المعصية والبعد عن الظلم وعدم تعدي حدود الله, فمسلمهم مسلم, ومؤمنهم مؤمن, وكافرهم كافر, والمطيع منهم لله ورسوله يدخل الجنة, ومن أبى دخل النار, سواء بسواء, مثلهم مثل الإنسان والدليل من قوله تعالى :{ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}.

إذا هم خلق من خلق الله ومن ينكرهم فإنه يكفر للأدلة الكثيرة من الكتاب والسنة, وقد وجد من ينكرهم قديما وحديثا, ولا يضيرنا ذلك منهم, والذي يهمنا أنهم حقيقة لا شك فيها ولا مرية لما سيترتب على ما سوف نسرد من أخبارهم وأحوالهم, وربنا وربهم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tawab.          الرقية الشرعية
 
تعريف هذا العالم: عالم الجن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حسناء العلاج بي الرقية الشرعية علاج لي النساء فقط تشخيص المرض مجانا عبر الهاتف60 44 19 68 58  :: حسناء العلاج بي الرقية الشرعية لي النساء فقط-
انتقل الى: